التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

رحلة استكشافية إلى تركيا: مغامرة لا تُنسى تنتظرك

رحلة استكشافية إلى تركيا: مغامرة لا تُنسى تنتظرك تعتبر تركيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم، حيث تجمع بين التاريخ الغني والثقافة الرائعة والطبيعة الساحرة. إذا كنت تبحث عن مغامرة لا تُنسى، فإن رحلة لتركيا تعد الخيار المثالي بالتأكيد. تضم تركيا العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل مدينة إسطنبول التي تجمع بين الجاذبية القديمة والحديثة، ومواقع أثرية مثل مدينة تروا وكابادوكيا، وشواطئ ساحل البحر الأبيض المتوسط المذهلة. وبفضل تنوع تركيا الثقافي عروض رحلات تركيا من السعودية والطبيعي، يمكن للمسافر أن يستمتع بتجربة فريدة ومثيرة خلال رحلته إلى هذا الوجهة الرائعة. في رحلة استكشافية إلى تركيا، ستجد نفسك في واحدة من أكثر الوجهات المثيرة والمثيرة للاهتمام في العالم. تركيا تجمع بين الثقافات والتاريخ والطبيعة الخلابة التي لا يمكن نسيانها. من مدينة اسطنبول الحديثة إلى أثار مدينة تروا القديمة، ستجد الكثير لاستكشافه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قضاء الوقت في الشواطئ الرملية الذهبية في المدن السياحية في تركيا الساحل التركي أو استكشاف الجبال الشاهقة في منطقة كابادوكيا. يمكنك أيضًا الاستمت

أفضل نوع حجر هاشمي لامع للديكورات الداخلية والخارجية

اكتشف افضل اسعار الحجر الهاشمي في مصر 2022، حيث يبحث الكثير من الراغبين في تشطيب واجهات منازلهم عن سعر المتر من الحجر الهاشمي والتوريد والتركيب في مصر، ما بين 75 جنيهًا إلى 140 جنيهًا للمتر، اعتمادًا على مدى استخدامه، فهو من أكثر الأسماء استخداما" أما أنواعها فهي كالآتي:
أنواع حجر الواجهات وأسعارها
يوجد أكثر من خمسة أنواع من الحجر الهاشمي:

حجر هاشمي حسام
يعتبر من أفضل أنواع الحجر الهاشمي، لما يتميز به من ألوان رائعة ومميزة، وتميل ألوانه نحو درجة البيج الغامق، كما يتميز بمتانته ومتانته مقابل عوامل الطقس والعوامل الجوية والرطوبة، بالإضافة إلى سهولة تنظيفها سواء بالماء أو بالصواريخ، وأشكالها نهائية جميلة وناعمة جدًا.
حجر الهاشمي والجبل
يستخدم هذا النوع لتزيين الأسوار أو تطعيم الواجهات. متوفر في السوق بلونين، بيج غامق وبيج فاتح. 
وأهم عيوبها صعوبة التنظيف لأنها خشنة وتمتلئ مسامها بالغبار، مما يجعل التنظيف أمرًا صعبًا.

حجر الهاشمي 80
يُطلق على الحجر الهاشمي الثمانين أسماء أخرى، ويأتي فوق الحجر الهاشمي الكريمي، لأن درجة لونه تميل إلى البيج الفاتح ولونه القوي البديل عن حجر الهيسم.

رأس حجر الهاشمي
يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بجودة خاماته وتحمله للظروف البيئية المحيطة والرطوبة العالية، ولون هذا الحجر أبيض ثلجي ، وله فئة معينة لاختيار هذا الحجر، لأنه يعطي ديكور عتيق ومميز.

حجر الهاشمي الأبيض
هو حجر طبيعي ذو لون أبيض ويعتبر الخيار الأنسب لعشاق البيض، ويستخدم في تشطيب ديكورات الواجهات، ومعظمها واجهات قصر، والبعض لا يفضله بسبب أهمية الغبار الذي يؤثر على شكله وصعوبة تنظيفه.
تختلف أسعار أنواع الحجر الهاشمي في مصر حسب استخدامها وتوافرها في السوق.
طريقة تركيب الحجر الهاشمي
من اهم المميزات التي تجذب العملاء لاستخدامها في الوجهات الاصلية هي الطريقة البسيطة لتركيب الهاشستون ولكن من الافضل التعامل مع فريق لديه الكثير من الخبرة، والذي يعتمد على أحدث التقنيات والوسائل بالإضافة إلى تقديم أفضل سعر لوضع متر الهاشمي وسعر المتر والحجر الفرعوني وجميع أنواع الأحجار الطبيعية الأخرى.
سعر المتر من حجر الواجهة
أسعار الحجر الهاشمي في مصر اليوم مختلفة. ولأنه يتأثر بظروف البلاد، فبالإضافة إلى أسعار المازوت والكهرباء والمياه، يتراوح سعر الحجر الهاشمي بين 75 و 140 جنيهاً.
يتساءل عدد كبير من العملاء عن كيفية معرفة سعر المتر من الطوب الهاشمي وهنا تجدر الإشارة إلى أن مقاسات الحجر الهاشمي لا تختلف في سعر المتر المربع من الحجر الهاشمي في مصر 2022 مع مثال بسيط، نفترض الحجم الأكثر شيوعًا 25/50، لذا فإن سعر هذا الحجم في المادة الخام لفرز الحجر الهاشمي، الأول 110 جنيهات، والثاني 95، والمتر به 8 قطع لكل شقة.  سمك المادة 3 سم لكل قطعة. أما مقاس 30/60 متر فيحتوي على 5-6 قطع، وسمك الحجر 3 سم. 
هذان الحجمان لا يختلفان في السعر في تشطيب وتركيب الحجر الهاشمي، وأيضا تركيب واجهات بأسعار تتراوح من 75 إلى 140 جنيها.
وعند موافقتك على شراء هذا الحجر لابد من تحديد أسعار وأشكال وأنواع الحجر الهاشمي، ويجب عليك اختيار أفضل المواد التي تناسبك. 
لأن لكل نوع سعر بعد تحديد نوع الخامات المستخدمة، حيث نحدد سعر توريد المادة الخام والأفضل هو 95 إلى 110 في أرضه، ونحدد باقي المحتوى حسب موقع العمل، لأن السعر في القاهرة يختلف عن سعر متر الحجر الهاشمي في صعيد مصر بسبب فرق النقل والتركيب.
هذا هو الأساس لتحديد سعر توريد وتركيب الحجر الهاشمي.
كما يختلف التنفيذ في القاهرة عن صعيد مصر حيث يتم رفع سعر التركيب وافترض إلى 5 جنيهات وبالتالي تختلف أسعار المتر المسطح من 75 إلى 80 جنيهاً أما بالنسبة للتنفيذ فيتم قياس الواجهات الهاشمية لكل منها متر مسطح في العرض، والمساحات الفارغة مثل النوافذ والأبواب مقسمة، والمتر خطي للأفاريز والأعمدة المنحوتة، وتتراوح أسعارها من 40 إلى 45 جنيهاً للمتر الطولي أما بالنسبة للقواعد والتيجان للأعمدة المنحوتة سواء واجهات او نوافذ يتحدد السعر بالقطعة او بالعقد حسب الاتفاق.
الفرق بين الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني للواجهات
يحتار الكثير من الناس حول الحجر الهاشمي وسعر المتر الواحد من الحجر الفرعوني للواجهات لاختلاف الأسعار والأشكال ومن هناك يتراوح سعر الحجر الفرعوني كمادة من 60 إلى 70 جنيهاً بخلاف الحجر الهاشمي أسعاره يتراوح سعرها بين 95 و 110 جنيها لكن البعض يفضل حجر الهاشمي على الفرعوني.
 لأنه أكثر الأحجار تداولاً وتتعدد خصائصه من حيث الشكل والجودة والصلابة على عكس الحجر الفرعوني.
أماكن بيع الحجر الهاشمي في مصر
اما اماكن بيع الحجر الهاشمي في مصر فهي معروفة لندرتها فلا نجد مثل هذه المواد.
ويمكنك التعرف على المزيد من خلال مشاهدة الفيديو.

المشاركات الشائعة